القائمة الرئيسية

الصفحات

أنواع الهيدروليك وخواصها

أنواع الهيدروليك وخواصها 


https://abhaskom.blogspot.com


-خواص الزيوت الهيدروليكيه:

1-سلوك لزوجى حرارى جيد.......يعنى يقدر يتماسك ويحافظ على لزوجته فى درجات الحراره العاليه.
2- ثبوت ضد قدم الزيت........يعنى حتى لما يقدم الزيت يكون قادر على الشغل لفتره.
3- وقايه جيده من الصدأ...... لازم كمان يكون ليه القدره على مقاومه الصدأبدرجه كبيره.
4- قابليه تحمل الضغوط العاليه.......زى ماقلنا انه بيرفع احمال كبيره وبيتعرض لضغوط عايه جدا لازم يكون جزيئات الزيت قادره على الصمود ومقاومه الانهيار عند الضغوط العاليه دى.
5- تكوين رغوى قليل......الزيوت دى بتبقى رايحه جايه فى الخراطيم والخزان لأنها دايره مغلقه ومع الحركه دى بتكون رغوه فى الزيت ودى ممكن تتسبب فى مشاكل كبيره جدا فى الدائره الهيدروليكيه.
6- امكانيه الانفصال عن الماء....... لأن دى بتسبب حاجه اسمها الاستحلاب ودى ليها مشاكل كتير فى الدائره.
زيت الدوران 46، 68، 100، 150، 220
يُصنع هذا الزيت من زيوت أساسية برافينية عالية الجودة، وذات ثبات كيميائي ومُعامِل لزوجة مرتفع، إلى جانب إضافات كيميائية تحتوي على موانع الأكسدة والاهتراء والصدأ وتتمتع بخصائص مضادة للاستحلاب.

 أنواع الزيوت الهيدروليكية :

زيت الهيدروليك H 22, 32 ,46, 68, 100, 150

يتكون هذا الزيت من خليط من زيت أساسي عالي الجودة والثبات، وإضافات متوازنة تحتوي موانع للاهتراء والأكسدة. ويوفر هذا الزيت حماية ممتازة ضد الاهتراء في الأنظمة الهيدروليكية وأنظمة الدوران، كما يتمتع بخصائص جيدة لطرد الهواء.

زيت الهيدروليك HP 32, 46, 68, 100

يتمتع زيت الهيدروليك HP بمُعامِل لزوجة مرتفع، ويتم خلط هذا الزيت من زيوت أساسية عالية الجودة وإضافات خاصة متفوقة من حيث علاقة اللزوجة بدرجات الحرارة، بالإضافة إلى موانع الاهتراء والأكسدة. ويوفر هذا الزيت حماية ممتازة ضد الاهتراء في أنظمة الدوران والأنظمة الهيدروليكية، كما يتمتع بخصائص طرد الهواء وهي أيضاً ملائمة للاستخدام في درجات حرارة متباينة.

زيت التروس الصناعية EP 68, 100, 150, 220, 320, 460, 680

يتميز هذا الزيت بجودته العالية وخلوه من الرصاص، وقد تم تصنيعه للتروس الصناعية المغلقة التي تؤدي مهمات شاقة في ظروف قاسية. ويتكون زيت التروس الصناعية EP من زيوت أساسية ذات جودة عالية ومعامل لزوجة مرتفع اختيرت لمقاومتها للأكسدة وخاصية انفصالها عن الماء، إلى جانب إضافات الضغوط القصوى وخصائص ضد الاهتراء والصدأ والتآكل. وتزيد هذه الإضافات من ثبات الأكسدة وتعزيز مقاومة الرغاوي وتطوير خصائص الأداء للحمولة العالية.

زيت التوربينات GII 32, 46, 68, 77, 100

يمتاز زيت التوربينات GII بجودته الفائقة، وبأنه زيت صافٍ من المجموعة الثانية من الزيوت الأساسية، ويتمتع بخصائص جيدة، تزيد من قوتها موانع الأكسدة وإضافات منتقاة خصيصاً للتحكم في الرواسب والحفاظ على نظافة النظام. وتوفر هذه الموانع مقاومة للتدهور الحراري لمدة طويلة بوجود الهواء المحبوس والمعادن المُحفِّزة. ويظهر زيت التوربينات GII مقاومة جيدة للاستحلاب، ما يتيح للماء والملوثات الأخرى الانفصال السريع عن الزيت في خزان النظام.

زيت المحولات 83

يمتاز هذا الزيت النفثيني بعدم احتوائه على أي موانع، وقد صُنِع خصيصاً ليُستعمل في المحولات الكهربائية ومفاتيح التروس كعوازل ووسط لنقل الحرارة.

زيت الأغراض العامة 32، 68، 100، 150

يتميز زيت الأغراض العامة بجودته العالية، وهو زيت برافيني مكرر لا يحتوي على إضافات، ومستقر الأكسدة.

زيت الضواغط 32، 46، 68، 100، 150

تم تطوير زيت الضواغط ليتناسب مع آخر التغيرات في تصاميم ضواغط الهواء، لينتج عنه زيادة في السعة والكفاءة. ويتكون الزيت من زيت أساسي عالي الدرجة ذي مجال تقطير ضيق. ويحتوي إضافات منتقاة تزيد من قدرات التزييت وممانعة الاهتراء، كما يوفر حماية لأجزاء الضواغط ضد الأكسدة والصدأ. وصُمِّم الزيت ليناسب الأسطوانات وعلب المرافق، وهو يخفف من الكربون والرواسب الطينية، ما يجعله مساعداً على إطالة فترات الخدمة لتنظيفه الصمامات والمنافذ والمبردات.

سائل نقل الحرارة GP-II

يتميز سائل نقل الحرارة GP-II بجودته العالية، ولزوجته المنخفضة نسبياً، ما يوفر في الزيت خاصية جيدة للزوجة مقابل الحرارة.

زيت تشحيم القطع

يتكون هذا الزيت من زيت أساسي عالي الجودة وإضافات تجعله مناسباً للضغوط القصوى، وقد تم تطوير حزمة الإضافات خصيصاً لزيوت القطع المستخدمة في ظروف التشغيل القاسية. ويوفر هذا الزيت حماية من الصدأ والتآكل للأجزاء وأدوات التقطيع والآلات

أنواع الهيدروليك والاجزاء التي يتكون منها

يسر ورشة بدر للهيدروليك ان تقدم لكم اجود انواع الهيدروليك الايرباق والوايت اسكل
 الذي اثار اهتمام الكثير من عشاق تعديل السيارات وعشاق الرياضة والاستعراض بالمملكة العربية
السعودية
كلمة هيدروليك مشتقة من أصل إغريقي هو هيدرو بمعنى مياه ومن المعتاد أن ((يشمل هذا المصطلح كل ما ينتمي الى المياه أو الى السوائل بوجه عام))

ويعرف الهيدروليك على انه قوة ضغط السوائل ويعتمد علم الهيدروليك على خواص السائل المحصور حيث ان السائل المحصور غير قابل للانضغاط والتأثير عليه بضغط يودي الي توزيع الضغط بشكل منتظم فينتج عن زالك نقل قوة صغيره من على سطح مكبس صغير وتحويلها الي قوة كبيرة على سطح مكبس كبير او العكس

أولا: هيدروليك الزيت وايت اسكل

مكونات نظام الهيدروليك

• المضخّات: وهي المسؤولة عن ضغط الزيت الهيدروليكيّ
صوره للمضخة
• الفلاتر: في كل نظام هيدروليك يوجد نوعين من الفلاتر، الأولى فلاتر مضخّة الضغط تقع خلف مضخة الضغط، والثانية فلاتر الخط الراجع، الفلاتر مهمة جداً لتنقية الشوائب،

• الليات: هناك نوعين المواسير وتكون مصنوعة من الستان ستيل والنوع الثاني الليات وتكون مصنوعة من الربل ومغلفه بعدة طبقات من اسلاك الحديد المجدول



• الزيت الهيدروليكيّ: زيت خاصّ يتميّز بتحمله ضغطاً عالياً، دون أن ترتفع درجة حرارته أو أن يتبخّر، وغير قابل للاشتعال ابدا

البساتم وهي المسؤولة عن رفع وتنزيل السيارة وتكون مصنوعة من الحديد الصلب او الستان ستيل المقاوم لجميع أنواع الرطوبة وهي أكثر تحمل للمطبات والحفر من البلونات ويصل عمر بساتم الهيدروليك الي 6سنوات او أكثر
جهاز التحكم وهو في الغالب يكون متصل بكيبل اوبعض الأحيان يكون لا سلكي

صوره للجهاز

• مميزات الهيدروليك

يعطي ارتفاع عالي للسيارة ويعطي نزله قوية في الأرض
قوي جدا ويحمل وزن كبير لدرجه البستم الواحد يستطيع رفع وزن سيارتين بكل سهوله
ثبات العزم والقوة الحاصلة في نظام الهيدروليك.
درجه الأمان والحماية في الأنظمة الهيدروليكيّة عاليّة جدا بسبب انه يتكون من المعدن الصلب
الزيت الهيدروليكيّ يعمل على تزييت وتشحيم البساتم فيمنع تآكلها وتلفها.
وأيضا من مميزاته انه مناسب للأجواء الحارة في السعودية ويتناسب مع الاستخدام في السيارات بشكل يومي ومريح جدا في السفر وكذألك قلة الأعطال فيه وعمره الافتراضي طويل نسبيا يصل الي 10 سنوات او أكثر
لا يحتاج صيانة كثير تقريبا كل سنه مره واحده وفقط

ثانيا: الايرباق


نظام الايرباق المعنى مشتق من الاسم وتعني بالعربي كيس الهواء والايرباق عبارة عن أربعة بالونات يتم تركيبها على السيارة من اجل الرفع والتنزيل 
والأرباق يتكون من:
أولا: بالون مصنوع من الربل نفس خامات كفرات السيارات تقريبا يعبئ بالهواء المضغوط
صوره للبالون
ثانيا: الخزان لتخزين الهواء المضغوط ويجب ان يكون من الالمونيوم لتفادي الصدى
صوره للخزان
ثالثا: موتور او كمبريسور لتوليد الهواء المضغوط وتختلف المواتير الخاصة بالأرباق عن مواتير الكفرات من ناحية المواصفات والجودة حيث ان مواتير الايرباق زات مواصفات وجودة عالية
رابعا: مجموعه من البلوف للتحكم في رفع وإنزال السيارة
خامسا: الليات وهي التي تربط بين الاجزاء وتكون مصنوعة من البلاستيك او من الحديد
من ميزات النظام
رخيص الثمن بسبب الخامات المصنوع منها اغلبها تتكون من البلاستيك

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع